cool-girls

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
cool-girls

بكل لغات العالم..نحن هنا..نبدع معاً


    حافظي على أسنانك .. تحافظين على قلبك

    nadoOosh
    nadoOosh
    Admin

    انثى عدد الرسائل : 115
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالبة
    المزاج : مبسوطة
    تاريخ التسجيل : 14/01/2009

    حافظي على أسنانك .. تحافظين على قلبك Empty حافظي على أسنانك .. تحافظين على قلبك

    مُساهمة  nadoOosh الخميس يناير 15, 2009 11:49 pm

    حافظي على أسنانك .. تحافظين على قلبك الأسنان
    روما / قال فريق من العلماء الإيطاليين والبريطانيين إن هناك علاقة بين التهابات اللثة وأمراض القلب، وشددوا على أهمية توفير الرعاية الصحية الملائمة للأسنان لأن ذلك يخفض خطر الإصابة بمرض التصلب العصيدي atherosclerosis.
    والتصلب العصيدي هو مرض شرياني يؤثر على الأوعية الدموية نتيجة ترسب البروتينات الشحمية lipoproteins في الجسم و الكولسترول في الدم، وقد يؤدي إلى تضييق الشرايين والحد من تدفق الدم والأوكسجين إلى الأنسجة.
    وأوضح الدكتور ماريو كليريسي الذي قاد فريق البحث من المدرسة الطبية بجامعة ميلانو " ينظر منذ زمن بعيد على الدور الذي يلعبه التصلب العصيدي في الإصابة بأمراض اللثة والتأثير على تركيب عظام الأسنان".
    وأضاف كليريسي " تؤكد دراستنا على أهمية أشياء بسيطة مثل العناية بشكل جيد بأسنانك ولثتك لحمايتك من الإصابة بأمراض خطيرة"، مؤكدا على أهمية تنظيف الأسنان وتمرير الخيط الحريري بينها للوقاية من هذه الأمراض.
    وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "الجمعيات الفدرالية الأميركية للبيولوجيا الاختبارية" فإن تنظيف الأسنان بشكل منتظم يزيل البكتيريا منها ويمنع إصابتها بالالتهابات التي قد تؤثر على القلب.
    وفى هذا السياق ركز بحث آخر صدر مؤخرا على الدور الذي يلعبه تنظيف الأسنان في الحماية من أمراض القلب حيث قال الدكتور جيرالد وايزمان الذي أعدّ البحث "إن سلامة أوعيتنا الدموية مرتبط بشيء واحد هو خيط الحرير لتنظيف الأسنان".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 19, 2021 8:01 am